منتديات الصاروخ الفضائي
يسر ادارة منتديات الصاروخ ان تشاركونا في المنتدي بالتسجيل ونرحب بكم في اسرتنا فنرجو منك التسجيل في المنتدي ليصبح منتدي مشهورا
مع تحيات ادارة منتديات الصاروخ الفضائي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

لطلبات الاعلان علي منتديات الصاروخ الفضائي

http://roket130.ahlamontada.net/h2-page
 

مع تحيات الادارة


شاطر | 
 

 مفاجأة.. موجات المحمول تنشط الدماغّ!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN 2
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 97
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
الموقع : http://roket130.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: مفاجأة.. موجات المحمول تنشط الدماغّ!   الجمعة مارس 04, 2011 9:36 am

أظهر بحث إيطالي "مفأجاة" فى مجال إستخدام الهواتف المحمولة حيث أكد أنها " تثير المخ عن طريق تحفيز القشرة الدماغية لأولئك الذين يستعملونه بكثرة ليس فقط من الشباب ولكن أيضا من الشيوخ الذين يعانون من انخفاض في المعرفية".
ويقول الباحثون أن هذا الإكتشاف " يعطي الأمل لتطوير (درع) أو علاجات للذاكرة والانتباه والتي تتعرض في كثير من الأحيان للتلف مع التقدم في العمر".
البحث الجديد الذى عرض اليوم الأثنين في مؤتمر بمدينة بيريشا شمال إيطاليا تم تمويله بهدف اختبار ما إذا كان التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة قد تؤثر على استثارة القشرة الدماغية لدى المسنين الذين يعانون من تدهور معرفي معتدل أم لا مقارنة مع مجموعة من الأقران الأصحاء وأعطى نتائج أولية تبشر بالخير على حد وصف الباحثون خلال المؤتمر .
وتابع الباحثون أنه بـ"التجربة على عشرين شخصا مسنا نصفهم مرضى والنصف الاخر سليم وجدنا ان التعرض لمدة 45 دقيقة للمجالات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة قد ادى إلى التغير في الإستثارة المخية للمسنين الذين يعانون من نقص فى المعرفية بينما لم يتأثر الأصحاء" وفق تعبيرهم .
وأضاف الباحثون ان " الدراسات المستقبيلة ستتركز حول ما إذا كانت هذه الموجات قادرة على تعزيز أو تخفيض بعض الكليات المعرفية مثل الانتباه والذاكرة" على حد قولهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفاجأة.. موجات المحمول تنشط الدماغّ!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصاروخ الفضائي :: المنتدي العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: